خيارات التسجيل
إدارة التسويق
MBA (Arabic)
أهلا وسهلا بكم في مادة إدارة التسويق. سنناقش في هذه المادة معظم أساسيات التسويق وسنركز على الأتي:
- تعريف الطالب بتحديات التسويق المعاصر التي تواجه مدير القرن الحادي والعشرين.
- تطوير معرفة الطالب وخبراته ومهاراته لمقابلة بيئة الأعمال الديناميكية والسياقات المتعددة للتسويق التقليدي، والتجارة الإلكترونية والخدمات العامة.
- تمكين الطالب من تحليل المشكلات ذات الصلة بالتسويق والتحديات والفرص وتقييمها بشكل نقدي مستخدما الأدوات والاليات الفكرية واتخاذ القرار الفعال.
- تطوير ا قدره الطالب على التحليل والتقييم النقدي لوجهات النظر القائمة حول التسويق الحالي ومقارنتها مع المادة البحثية ذات صلة. مما يزود الطالب بالمهارات اللازمة للتقييم والتوصية بمجموعة متنوعة من استراتيجيات وتكتيكات وخطط التسويق التي تنسق أهداف المؤسسة وقدراتها ومواردها مع احتياجات السوق.
الفائدة والاهمية:
يعتبر التسويق المناسب للخدمات والمنتجات أمرًا حيويًا بشكل متزايد لنجاح المؤسسة. ويحتاج المدير الفعال الى مجموعة متنوعة من الإستراتيجيات والاساليب والخطط التسويقية التي تنسق أهداف المؤسسة وقدراتها ومواردها مع احتياجات السوق أو التوجيهات السياسية والفرص المتاحة وعلى وجه الخصوص، يجب على مدراء التسويق تطوير مهاراتهم في التطوير واعداد وتخطيط وتنفيذ البرامج التسويقية وبالتالي توفير ميزة تنافسية للمؤسسة واكتساب ثقة المجموعات ذات المصلحة. ويتم تعزيز هذه المهارات عن طريق إدراك وفهم الطبيعة المعقدة للعلاقة بين المؤسسة وعملائها أو مستخدمي الخدمة أو المجتمعات القائمة في بيئة أعمال تشتهر بشدة اضطرابها اجتماعيا واقتصاديا.